تعرض الشيخ علي حاتم السليمان للضرب عند نقطة تفتيش عسكرية!!

Ali Hatem Alsalman
تعرض الشيخ علي حاتم السليمان للضرب على ايدي حماية نقطة تفتيش تابعة لمحافظة الأنبار، وقع الحادث عندما حاولت سيارة السلمان عدم التوقف عند حاجز التفتيش مادعى قوة حماية النقطة والتابعة للشرطة الأتحادية على أرغام سيارة السليمان على التوقف وانزاله بالقوة مع أفراد حمايته. قوة الشرطة المسؤولة عن حماية النقطة قامت بتجريد السليمان وحمايته من اسلحتهم وربط يديهم وارغامهم على الاعتذار لجميع أفراد الشرطة، ومن ثم أطلاق سراحهم بعد تدخل بعض وجهاء المنطقة وشيوخها وأقناع الضابط المسؤول أن الأمر لن يتكرر ثانية من قبل السليمان أو حمايته. الشرطة الاتحادية من جانبها أجرت تحقيقا بالحادث وأمرت بسحب السلاح من السليمان وحمايته لمعرفة اذا كان هذا السلاح مرخص من قبل وزارة الداخلية أم لا.
شهود عيان ذكروا لـ (موسوعة العراق) أن سيارة السليمان جاءت مسرعة ولم تتوقف عند حاجز التفتيش مما دعا قوة الحماية الى ايقافها بالقوة وانزال كل من فيها وبضمنهم السليمان، وعندها بدا السليمان التهجم بالشتائم على أفراد الشرطة والضابط المسؤول عن حماية النقطة، مادعى الضابط الى الايعاز بالأمر لايقاف السليمان وحمايته فقام أفراد الشرطة بتنفيذ الأمر وطرحو السليمان ارضا وربطه (بعقاله) واقتيادة الى داخل مقر النقطة. بعض شهود العيان أستهجنوا التصرف الذي قام به الشيخ السليمان وانه لا يليق برجل مثله ويدعي أنه شيخ عشيرة معروفة كـ (الدليم) أن يضع نفسه في مثل هذا الموقف، فيكون مطروحا ارضا ومكبل اليدين أمام انظار الناس المارة لولا تصرفه (الارعن) على حد تعبير أحد الأشخاص الذي كان متواجدا اثناء الحادث.
يذكر أن امير قبائل الدليم في الانبار الشيخ ماجد عبد الرزاق العلي السليمان، اتهم علي حاتم السلمان بانتحال صفته، فيما وصفه بالمجنون والكذاب.
وقال الشيخ العلي السليمان في تصريحات صحفية سابقة إن “علي حاتم السليمان انتحل صفة امير قبائل الدليم في الانبار”، لافتا الى ان “علي حاتم السليمان شخص مجنون ويتكلم بعيدا عن العقلانية ويهول الامور”.
وبين الشيخ العلي السليمان ان “موقف عشيرة الدليم يختلف عن موقف علي حاتم السليمان 180 درجة”.

مشاركاتكم

لارسال مشاركاتكم ومقالاتكم يرجى ارسالها عبر البريد الإلكتروني التالي:

maqalat@iraqipedia.net
 

للاتصال بنا